header
Image from OpenLibrary

فى تحسين الفهم القرائى للطلاب ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية Dunn and Dunn فاعلية برنامج قائم على نموذج دن و دن / أحمد عبدالفتاح محمد فرماوى ؛ إشراف منال عبدالنعيم محمد طه : سعيد عبدالرحمن محمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أحمد عبدالفتاح محمد فرماوى : 2021Description: 238 ص ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of a program based on "Dunn and Dunn" model to enhance reading comprehension For students of academic learning disabilities [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: يهدف الدراسة إلى: تحسين الفهم القرائى للطلاب ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية من خلال برنامج قائم على نموذج دن ودن لأنماط التعلم: و تكونت عينة الدراسة من (18) تلميذ و تلميذة بالمرحلة الابتدائية ذوى صعوبات التعلم الأكايمية: تراوحت أعمارهم بين (9-10) سنوات: و معامل ذكائهم بين (90-110): و يعانون من ضعف مستوى الفهم القرائى: بمؤسسة محبى السنة للأعمال الخيرية بالجيزة: قسمت إلى مجموعتين متكافئتين: تجريبية و قوامها (9) تلاميذ: ضابطة و قوامها (9): و تمثلت أدوات الدراسة فى مقياس المصفوفات المتتابعة الملونة لجون رافن (تعديل و تقنين: عماد حسن:2016): اختبار المسح التيورولوجى السريع: (إعداد و تقنين عبدالوهاب كامل:2007): مقياس الفهم القرائى للتلاميذ ذولى صعوبات التعلم الأكلديمية (إعداد الباحث): و استبان أنماط التعلم المفضلة وفق نموذج دن و دن (إعداد الباحث): و توصلت النتائج إلى فاعلية برنامج قائم على نموذج دن و دن فى تحسين الفهم القرائى للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية: و أوصت الدراسة بضرورة تنظيم البيئة الصفية وفق أنماط التعلم المفضلة للتلاميذ
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2021.أح.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028904000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2021.أح.ف (Browse shelf(Opens below)) 28904.CD Not for loan 01020100028904000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.M.Sc.2020.هد.ب برنامج إثرائى قائم على التعلم بالفنون لتنمية بعض مهارات الكتابة للأطفال ذوى صعوبات التعلم / Cai01.23.07.M.Sc.2020.هن.ف فاعلية التدخل المبكر القائم على الأنشطة المتنوعة فى تحسين النمو اللغوى لدى الأطفال المتأخرين لغويآ / Cai01.23.07.M.Sc.2020.هن.ف فاعلية التدخل المبكر القائم على الأنشطة المتنوعة فى تحسين النمو اللغوى لدى الأطفال المتأخرين لغويآ / Cai01.23.07.M.Sc.2021.أح.ف فى تحسين الفهم القرائى للطلاب ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية Dunn and Dunn فاعلية برنامج قائم على نموذج دن و دن / Cai01.23.07.M.Sc.2021.أح.ف فى تحسين الفهم القرائى للطلاب ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية Dunn and Dunn فاعلية برنامج قائم على نموذج دن و دن / Cai01.23.07.M.Sc.2021.إى.ف فاعلية برنامج تأهيلى تخاطبى فى خفض اضطرابات المعالجة السمعية للأطفال زارعى القوقعة / Cai01.23.07.M.Sc.2021.إى.ف فاعلية برنامج تأهيلى تخاطبى فى خفض اضطرابات المعالجة السمعية للأطفال زارعى القوقعة /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

يهدف الدراسة إلى: تحسين الفهم القرائى للطلاب ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية من خلال برنامج قائم على نموذج دن ودن لأنماط التعلم: و تكونت عينة الدراسة من (18) تلميذ و تلميذة بالمرحلة الابتدائية ذوى صعوبات التعلم الأكايمية: تراوحت أعمارهم بين (9-10) سنوات: و معامل ذكائهم بين (90-110): و يعانون من ضعف مستوى الفهم القرائى: بمؤسسة محبى السنة للأعمال الخيرية بالجيزة: قسمت إلى مجموعتين متكافئتين: تجريبية و قوامها (9) تلاميذ: ضابطة و قوامها (9): و تمثلت أدوات الدراسة فى مقياس المصفوفات المتتابعة الملونة لجون رافن (تعديل و تقنين: عماد حسن:2016): اختبار المسح التيورولوجى السريع: (إعداد و تقنين عبدالوهاب كامل:2007): مقياس الفهم القرائى للتلاميذ ذولى صعوبات التعلم الأكلديمية (إعداد الباحث): و استبان أنماط التعلم المفضلة وفق نموذج دن و دن (إعداد الباحث): و توصلت النتائج إلى فاعلية برنامج قائم على نموذج دن و دن فى تحسين الفهم القرائى للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية: و أوصت الدراسة بضرورة تنظيم البيئة الصفية وفق أنماط التعلم المفضلة للتلاميذ

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.