فى تحسين الفهم القرائى للطلاب ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية Dunn and Dunn فاعلية برنامج قائم على نموذج دن و دن / أحمد عبدالفتاح محمد فرماوى ؛ إشراف منال عبدالنعيم محمد طه : سعيد عبدالرحمن محمد
Material type:
- The effectiveness of a program based on "Dunn and Dunn" model to enhance reading comprehension For students of academic learning disabilities [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2021.أح.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028904000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2021.أح.ف (Browse shelf(Opens below)) | 28904.CD | Not for loan | 01020100028904000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
يهدف الدراسة إلى: تحسين الفهم القرائى للطلاب ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية من خلال برنامج قائم على نموذج دن ودن لأنماط التعلم: و تكونت عينة الدراسة من (18) تلميذ و تلميذة بالمرحلة الابتدائية ذوى صعوبات التعلم الأكايمية: تراوحت أعمارهم بين (9-10) سنوات: و معامل ذكائهم بين (90-110): و يعانون من ضعف مستوى الفهم القرائى: بمؤسسة محبى السنة للأعمال الخيرية بالجيزة: قسمت إلى مجموعتين متكافئتين: تجريبية و قوامها (9) تلاميذ: ضابطة و قوامها (9): و تمثلت أدوات الدراسة فى مقياس المصفوفات المتتابعة الملونة لجون رافن (تعديل و تقنين: عماد حسن:2016): اختبار المسح التيورولوجى السريع: (إعداد و تقنين عبدالوهاب كامل:2007): مقياس الفهم القرائى للتلاميذ ذولى صعوبات التعلم الأكلديمية (إعداد الباحث): و استبان أنماط التعلم المفضلة وفق نموذج دن و دن (إعداد الباحث): و توصلت النتائج إلى فاعلية برنامج قائم على نموذج دن و دن فى تحسين الفهم القرائى للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية: و أوصت الدراسة بضرورة تنظيم البيئة الصفية وفق أنماط التعلم المفضلة للتلاميذ
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.