header
Image from OpenLibrary

إستراتيجية مقترحة قائمة على التعلم التوليدي فى تنمية مهارات تعليل الأحكام الفقهية فى مادة الفقه لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية / إعداد الباحث محمد فوزى فهمى حسن أبوستوت؛ إشراف أ.د/ صابر عبد المنعم محمد، د/ مصطفى عرابى عزب محمود. Remainder of title /

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Summary language: Arabic, English Producer: 2024Description: 175 صفحة : إيضاحيات ؛ 25 cm. + CDContent type:
  • text
Media type:
  • Unmediated
Carrier type:
  • volume
Other title:
  • A proposed strategy based on generative learning in developing explaining jurisprudential judgement skills in jurisprudence for al-azhar secondary school students [Added title page title]
Subject(s): DDC classification:
  • 373.213
Available additional physical forms:
  • صدر أيضًا كقرص مدمج.
Dissertation note: أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024. Summary: استهدف البحث تنمية مهارات تعليل الأحكام الفقهية في مادة الفقه لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية ،وذلك من خلال إستراتيجية مقترحة قائمة على التعلم التوليدي ،ولتحقيق هذا الهدف قام الباحث بإعداد استبانة مهارات تعليل الأحكام الفقهية في مادة الفقه ثم إعداد اختبار مهارات تعليل الأحكام الفقهية في مادة الفقه بناءًعلى إستراتيجية التعلم التوليدي، وبعد تطبيق الإستراتيجية وأدوات البحث قام الباحث بتحليل النتائج وتوصل من خلالها إلى فاعلية الإستراتيجية المقترحة القائمة على التعلم التوليدي في تنمية مهارات تعليل الأحكام الفقهية في مادة الفقه وأوصى الباحث بإعداد محتوى لمادة الفقه في ضوء إستراتيجية التعلم التوليدي نظرًا لاحتوائهاعلى الإثارة الذاتية للمتعلم مع تأثر المتعلم بها، واقترح مجموعة من البحوث المستقبلية لتطويرمنهج الفقه في ضوء إستراتيجية التعلم التوليدي وربط هذا المنهج بخطوات تدريس التعلم التوليدي وبهذا تنمى مهارات تعليل الأحكام الفقهية في مادة الفقه لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهريSummary: objective of this study is to enhance the creative writing abilities The objective of this study is to to develop the skills of deductive reasoning in the subject of Fiqh among Al-Azhar secondary stage students through a proposed strategy based on generative learning. To accomplish this goal, the researcher integrated a descriptive methodology to construct the theoretical framework, alongside an experimental approach involving a singular research group. This was undertaken to validate the efficacy of the proposed strategy based on Generative Learning in Developing Skills of Deductive Reasoning in Islamic Jurisprudence (Fiqh). Through a field study conducted at the Al-Azhar Institute, a cohort of 40 learners.
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2024.مح.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100032075000

Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)

No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.M.Sc.2024.ام.ا أنشطة إثرائية قائمة على رسوم الكاريكاتير لتنمية الوعي القانوني في مادة المواطنة وحقوق الانسان لدى طلاب المرحلة الثانوية" / Cai01.23.01.M.Sc.2024.حس.إ إستراتيجية قائمة على القبليات العرفانية لتنمية مهارات الكتابة الإبداعية لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى في المستوى المتقدم / Remainder of title / Cai01.23.01.M.Sc.2024.عل.ا استراتيجية مقترحة قائمة على التعليم المتمايز لتنمية مهارات التفكير العليا في مادة التاريخ لدى طلاب المرحلة الثانوية / Cai01.23.01.M.Sc.2024.مح.إ إستراتيجية مقترحة قائمة على التعلم التوليدي فى تنمية مهارات تعليل الأحكام الفقهية فى مادة الفقه لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية / Remainder of title / Cai01.23.01.M.Sc.2024.مر.إ إستراتيجية مقترحة قائمة على المدخل التكاملي باستخدام أنشطة التوكاتسو لتنمية مهارات التحدث باللغة العربية لتلاميذ المدرسة المصرية اليابانية / Remainder of title / Cai01.23.01.M.Sc.2024.نج.إ إستراتيجية مقترحة قائمة على المدخل المنظومي باستخدام أنشطة التوكاتسو لتنمية مهارات الكتابة الوظيفية باللغة العربية لتلاميذ المدرسة المصرية اليابانية / Remainder of title / Cai01.23.01.Ph.D..2022.رش.ب. برنامج إثرائي في مادة الاقتصاد المنزلي قائم على أبعاد التنمية المستدامة لتنمية مهارات إعادة تدويرالملابس واتجاه تلميذات المرحلة الإعدادية نحو الموضة البطيئة :

أطروحة (ماجستير)-جامعة القاهرة، 2024.

ببليوجرافيا: صفحات 93-102.

استهدف البحث تنمية مهارات تعليل الأحكام الفقهية في مادة الفقه لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية ،وذلك من خلال إستراتيجية مقترحة قائمة على التعلم التوليدي ،ولتحقيق هذا الهدف قام الباحث بإعداد استبانة مهارات تعليل الأحكام الفقهية في مادة الفقه ثم إعداد اختبار مهارات تعليل الأحكام الفقهية في مادة الفقه بناءًعلى إستراتيجية التعلم التوليدي، وبعد تطبيق الإستراتيجية وأدوات البحث قام الباحث بتحليل النتائج وتوصل من خلالها إلى فاعلية الإستراتيجية المقترحة القائمة على التعلم التوليدي في تنمية مهارات تعليل الأحكام الفقهية في مادة الفقه وأوصى الباحث بإعداد محتوى لمادة الفقه في ضوء إستراتيجية التعلم التوليدي نظرًا لاحتوائهاعلى الإثارة الذاتية للمتعلم مع تأثر المتعلم بها، واقترح مجموعة من البحوث المستقبلية لتطويرمنهج الفقه في ضوء إستراتيجية التعلم التوليدي وربط هذا المنهج بخطوات تدريس التعلم التوليدي وبهذا تنمى مهارات تعليل الأحكام الفقهية في مادة الفقه لدى طلاب المرحلة الثانوية الأزهري

objective of this study is to enhance the creative writing abilities The objective of this study is to to develop the skills of deductive reasoning in the subject of Fiqh among Al-Azhar secondary stage students through a proposed strategy based on generative learning. To accomplish this goal, the researcher integrated a descriptive methodology to construct the theoretical framework, alongside an experimental approach involving a singular research group. This was undertaken to validate the efficacy of the proposed strategy based on Generative Learning in Developing Skills of Deductive Reasoning in Islamic Jurisprudence (Fiqh). Through a field study conducted at the Al-Azhar Institute, a cohort of 40 learners.

صدر أيضًا كقرص مدمج.

النص بالعربية والملخص باللغة الإنجليزية والعربية.

There are no comments on this title.

to post a comment.
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library