header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج تدريبي في تنمية الانتباه والإدراك لدى طلاب المرحلة الأساسية ذوي صعوبات التعلم وأثره على تطور مفهوم الذات والإنجاز الدراسي لديهم في المملكة الأردنية الهاشمية / علي محمد فالح ؛ اشراف الشرعة سميرة أبو الحسن النجار : صفاء محمد بحيري

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: ara Publication details: القاهرة : علي محمد فالح الشرعة : 2015Description: 307ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • A Training program to develop of attention and perception among elementary students with learning difficulties and its impact on the development of self-concept and academic achievement in the Hashemite Kingdom of Jordan [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت الرسالة إلى الكشف عن أثر برنامج تدريبي لتنمية الانتباه والإدراك لدى طلاب المرحلة الأساسية ذوي صعوبات التعلم والكشف عن أثره على تطور مفهوم الذات والإنجاز الدراسي لديهم: وذلك على عينة قوامها (60) طالباً وطالبة المسجلين رسمياً في مدارس مديرية التربية والتعليم في لواء البادية الشمالية الغربية في الأردن: والمسجلين في غرف المصادر التابعة لتلك المدارس: من طلاب الصف الثالث والرابع من الذكور والإناث: وتم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية وضابطة: مع إجراء التكافؤ بينهما من حيث العمر الزمني ومستوى الذكاء والصف الدراسي: واستخدمت الدراسة مقاييس الانتباه والإدراك ومفهوم الذات والإنجاز الدراسي وبرنامجاً لتنمية الانتباه والإدراك لدى طلاب المرحلة الأساسية ذوى صعوبات التعلم: وتوصلت نتائج الدراسة إلى نجاح البرنامج المستخدم في تنمية الانتباه والإدراك لدى طلاب المرحلة الأساسية مع إستمرر التأثيرات الإيجابية للبرنامج خلال الفترة التتبعية البالغة (10) أسابيع
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2015.عل.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100020586000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.Ph.D.2015.عل.ب (Browse shelf(Opens below)) 20586.CD Not for loan 01020100020586000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم التربية الخاصة

هدفت الرسالة إلى الكشف عن أثر برنامج تدريبي لتنمية الانتباه والإدراك لدى طلاب المرحلة الأساسية ذوي صعوبات التعلم والكشف عن أثره على تطور مفهوم الذات والإنجاز الدراسي لديهم: وذلك على عينة قوامها (60) طالباً وطالبة المسجلين رسمياً في مدارس مديرية التربية والتعليم في لواء البادية الشمالية الغربية في الأردن: والمسجلين في غرف المصادر التابعة لتلك المدارس: من طلاب الصف الثالث والرابع من الذكور والإناث: وتم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية وضابطة: مع إجراء التكافؤ بينهما من حيث العمر الزمني ومستوى الذكاء والصف الدراسي: واستخدمت الدراسة مقاييس الانتباه والإدراك ومفهوم الذات والإنجاز الدراسي وبرنامجاً لتنمية الانتباه والإدراك لدى طلاب المرحلة الأساسية ذوى صعوبات التعلم: وتوصلت نتائج الدراسة إلى نجاح البرنامج المستخدم في تنمية الانتباه والإدراك لدى طلاب المرحلة الأساسية مع إستمرر التأثيرات الإيجابية للبرنامج خلال الفترة التتبعية البالغة (10) أسابيع

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Under the supervision of New Central Library Manager

Implemented and Customized by: Eng.M.Mohamady
Contact:   info@cl.cu.edu.eg

© All rights reserved  New Central Library