Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

أثر التفاعل بين دعامات التعلم البنائية و أسلوب التعلم في تقديم المحتوى الإلكتروني على تنمية التحصيل المعرفي و المهاري للتصميم التعليمي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم / أسماء صبحي عبدالحميد ؛ إشراف أمل عبدالفتاح سويدان : نادر سعيد شيمى

By: Contributor(s): Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أسماء صبحي عبدالحميد : 2015Description: 311 ص : رسوم بيانية : أشكال ؛ 25سمOther title:
  • The effect of the interaction between structural scaffolds and learning style in the provision of e-content on developing the achievement of the cognitive and skills of instructional design of students of instructional technology [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم Summary: يهدف هذا البحث لقياس أثر التفاعل بين دعامات التعلم البنائية (بسيط {u٢٠١٣} متوسط - كثيف) وأسلوب التعلم ( المستقلين {u٢٠١٣} المعتمدين) في تقديم المحتوى الإلكتروني على تنمية التحصيل المعرفي والمهاري للتصميم التعليمي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم: وتكونت عينة البحث من (90) طالب من طلاب قسم تكنولوجيا التعليم {u٢٠١٣} كلية التربية النوعية {u٢٠١٣} جامعة الفيوم؛ وكشفت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات كل من الطلاب الذين درسوا المحتوى الإلكتروني بدعامات التعلم البسيطة: والطلاب الذين درسوا المحتوى الإلكتروني بدعامات التعلم المتوسطة: والطلاب الذين درسوا المحتوى الإلكتروني بدعامات التعلم الكثيفة: في التحصيل البعدي المعرفي والمهاري: وكذلك وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات كل من الطلاب المستقلين عن المجال الإدراكي: والطلاب المعتمدين على المجال الإدراكي في التحصيل المعرفي والمهاري في التطبيق البعدي: لصالح مجموعة المستقلين عن المجال الإدراكي: ووجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات الطلاب في التحصيل المعرفي والمهاري البعدي، ترجع إلى أثر التفاعل بين مستويات دعامات التعلم (البسيط {u٢٠١٣} المتوسط {u٢٠١٣} الكثيف)، وأسلوب التعلم -المستقلين {u٢٠١٣} المعتمدين
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.Ph.D.2015.أس.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021349000
CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.03.Ph.D.2015.أس.أ (Browse shelf(Opens below)) 21349.CD Not for loan 01020100021349000

Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم

يهدف هذا البحث لقياس أثر التفاعل بين دعامات التعلم البنائية (بسيط {u٢٠١٣} متوسط - كثيف) وأسلوب التعلم ( المستقلين {u٢٠١٣} المعتمدين) في تقديم المحتوى الإلكتروني على تنمية التحصيل المعرفي والمهاري للتصميم التعليمي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم: وتكونت عينة البحث من (90) طالب من طلاب قسم تكنولوجيا التعليم {u٢٠١٣} كلية التربية النوعية {u٢٠١٣} جامعة الفيوم؛ وكشفت النتائج عن وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات كل من الطلاب الذين درسوا المحتوى الإلكتروني بدعامات التعلم البسيطة: والطلاب الذين درسوا المحتوى الإلكتروني بدعامات التعلم المتوسطة: والطلاب الذين درسوا المحتوى الإلكتروني بدعامات التعلم الكثيفة: في التحصيل البعدي المعرفي والمهاري: وكذلك وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات كل من الطلاب المستقلين عن المجال الإدراكي: والطلاب المعتمدين على المجال الإدراكي في التحصيل المعرفي والمهاري في التطبيق البعدي: لصالح مجموعة المستقلين عن المجال الإدراكي: ووجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات الطلاب في التحصيل المعرفي والمهاري البعدي، ترجع إلى أثر التفاعل بين مستويات دعامات التعلم (البسيط {u٢٠١٣} المتوسط {u٢٠١٣} الكثيف)، وأسلوب التعلم -المستقلين {u٢٠١٣} المعتمدين

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Cairo University Libraries Portal Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contacts: new-lib@cl.cu.edu.eg | cnul@cl.cu.edu.eg
CUCL logo CNUL logo
© All rights reserved — Cairo University Libraries
CUCL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: new-lib@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — New Central Library
CNUL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: cnul@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — Cairo National University Library