Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

أثر استخدام الاستراتيجية التقليدية و الخرائط الذهنية الإلكترونية فى تعلم قواعد النحو و الطلاقة اللغوية فى اللغة العبرية لدى طلاب المرحلة الجامعية = The impact of using conventional strategy and electronic mind maps in grammar and language fluency in Hebrew for undergraduate students / أمانى أحمد عبدالحميد خليل البيجاوى ؛ إشراف محمد عاطف عطيفى : عادل إبراهيم إبراهيم

By: Contributor(s): Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أمانى أحمد عبدالحميد خليل البيجاوى : 2015Description: 175 ص : أشكال ؛ 25سمOther title:
  • The impact of using conventional strategy and electronic mind maps in grammar and language fluency in Hebrew for undergraduate students [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت الدراسة إلى معرفة أثر استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية الإلكترونية فى تعلم قواعد النحو و الطلاقة اللغوية فى اللغة العبرية على تحصيل طلاب المرحلة الجامعية شعبة اللغة العبرية: مقارنة بالاستراتيجية التقليدية القائمة على العرض اللفظى و استخدام السبورة و الأقلام: و قد اشتملت الدراسة على سؤالين هما: هل هناك فارق جوهرى فى أثر كل من الاستراتيجية التقليدية و استراتيجية الخرائط الذهنية الإلكترونية فى تعلم قواعد النحو فى اللغة العبرية لدى طلاب المرحلة الجامعية؟ هل هناك فارق جوهرى فى أثر كل من الاستراتيجية التقليدية و استراتيجية الخرائط الذهنية الإلكترونية فى تعلم الطلاقة اللغوية فى اللغة العبرية لدى طلاب المرحلة الجامعية؟ و للإجابة عن أسئلة الدراسة اتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبى: و بعد تطبيق أدوات الدراسة قبلياً و بعدياً على عينة الدراسة توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية و الضابطة فى القياس البعدى فى الاختبار التحصيلى و مقياس الطلاقة اللغوية للغة العبرية لصالح المجموعة التجريبية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2015.أم.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100021696000
CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2015.أم.أ (Browse shelf(Opens below)) 21696.CD Not for loan 01020100021696000

Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة إلى معرفة أثر استخدام استراتيجية الخرائط الذهنية الإلكترونية فى تعلم قواعد النحو و الطلاقة اللغوية فى اللغة العبرية على تحصيل طلاب المرحلة الجامعية شعبة اللغة العبرية: مقارنة بالاستراتيجية التقليدية القائمة على العرض اللفظى و استخدام السبورة و الأقلام: و قد اشتملت الدراسة على سؤالين هما: هل هناك فارق جوهرى فى أثر كل من الاستراتيجية التقليدية و استراتيجية الخرائط الذهنية الإلكترونية فى تعلم قواعد النحو فى اللغة العبرية لدى طلاب المرحلة الجامعية؟ هل هناك فارق جوهرى فى أثر كل من الاستراتيجية التقليدية و استراتيجية الخرائط الذهنية الإلكترونية فى تعلم الطلاقة اللغوية فى اللغة العبرية لدى طلاب المرحلة الجامعية؟ و للإجابة عن أسئلة الدراسة اتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبى: و بعد تطبيق أدوات الدراسة قبلياً و بعدياً على عينة الدراسة توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية و الضابطة فى القياس البعدى فى الاختبار التحصيلى و مقياس الطلاقة اللغوية للغة العبرية لصالح المجموعة التجريبية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image
Share
Cairo University Libraries Portal Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contacts: new-lib@cl.cu.edu.eg | cnul@cl.cu.edu.eg
CUCL logo CNUL logo
© All rights reserved — Cairo University Libraries
CUCL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: new-lib@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — New Central Library
CNUL logo
Implemented & Customized by: Eng. M. Mohamady Contact: cnul@cl.cu.edu.eg © All rights reserved — Cairo National University Library