فاعلية برنامج قائم على على التمثيل المعرفى للمعلومات فى تحسين بعض مهارات التفكير الابتكارى و الناقد لذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الاعدادية / محمد سعد عبدالفتاح جودة ؛ إشراف علاء الدين السعيد النجار : السيد أحمد محمود صقر
Material type:
TextLanguage: Arabic Publication details: كفر الشيخ : محمد سعد عبدالفتاح جودة : 2018Description: 173ص ؛ 25سمOther title: - The effectiveness of a program based on the cognitive representation of information in improving some of the ereative and critical thinking skills for those with learning disabilities in the preparatory stage [Added title page title]
| Item type | Current library | Home library | Call number | Status | Barcode | |
|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis
|
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.34.Ph.D.2018.مح.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100025886000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - قسم علم النفس التربوى
هدفت الدراسة الى: الكشف عن فاعلية برنامج تدريبى قائم على التمثيل المعرفى للمعلومات فى تحسين مهارات التفكير الابتكارى (الطلاقة - المرونة - الاصالة) و مهارات التفكير الناقد (التفسير: الاستناج: التقويم) لدى عينة من التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الاعدادى: من خلال برنامج تدريبى قائم على التمثيل المعرفى للمعلومات: فضلا عن التعرف على مدى استمرارية فعالية البرنامج القائم على التمثيل المعرفى فى تحسين مهارات التفكير الابتكارى (الطلاقة: المرونة: الاصالة) و مهارات التفكير الناقد (التفسير: الاستناج: التقويم) لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم: و تكونت عينة الدراسة من (عشرة) تلميذات بالصف الأول الإعدادى بمدرسة كفر الشيخ الإعدادية القديمة بنات خلال الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2017 / 2018. و طبق الباحث الاختبارات و المقاييس التالية: اختبا المصفوفات المتتابعة اعداد جون رافن و تعريب فؤاد ابو حطب (1977): و مقياس التقدير التشخيصى لصعوبات تعلم الرياضيات اعداد / فتحى مصطفى الزيات (2015): و اختبار تشخيصى فى الرياضيات اعداد الباحث: و اختبار التفكير الناقد اعداد/ علاء الدين النجار (2012): و اختبار التفكير الابتكارى تأليف ابراهام و اعداد و تقنين/ مجدى عبدالكريم حبيب (2001): بالاضافى للبرنامج التدريبى القائم على التمثيل المعرفى للمعلومات من اعداد/ الباحث
There are no comments on this title.