header
Image from OpenLibrary

تعزيز القراءة الحرة الناقدة فى التعليم الثانوى بمصر فى ضوء تحولات مجتمع المعرفة / سحر عبدالله عبداللطيف ؛ إشراف نجوى يوسف جمال الدين : أيسم سعد محمدى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سحر عبدالله عبداللطيف : 2021Description: 226ص ؛ 25سمOther title:
  • Promoting free and critical reading in secondary education in Egypt in the light of the changes in the knowledge society [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية Summary: هدفت هذه الدراسة إلى تعزيز القراءة الحرة الناقدة فى مرحلة التعليم الثانوى بمصر فى ضوء تحولات مجتمع المعرفة: و تم استخدام المنهج الوصفى من خلال استبانة تكونت من 69 فقرة: و اعتمدت على محورين أساسيين هما: الأول: واقع ممارسة الطلاب لمهارات القراءة الحرة الناقدة من وجهة نظر المعلمين و الموجهين و يشتمل على 10 فقرات: أما الثانى: متطلبات تعزيز القراءة و يشتمل على 59 فقرة: و من النتائج التى أشارت إليها الدراسة: الواقع الميدانى يؤكد أن طلاب التعليم الثانوى فى مصر لا يستندون إلى أساس علمى فى الحكم على ما يقرأون: هناك فجوة بين المقررات الدراسية و بين التفكير الناقد: وضع تصور مقترح لتعزيز القراءة الحرة الناقدة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.M.Sc.2021.سح.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028764000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.M.Sc.2021.سح.ت (Browse shelf(Opens below)) 28764.CD Not for loan 01020100028764000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.02.M.Sc.2021.رض.ث ثقافة الجودة فى التعليم قبل الجامعى بمصر : دراسة لتصورات أطراف العملية التعليمية / Cai01.23.02.M.Sc.2021.رض.ث ثقافة الجودة فى التعليم قبل الجامعى بمصر : دراسة لتصورات أطراف العملية التعليمية / Cai01.23.02.M.Sc.2021.سح.ت تعزيز القراءة الحرة الناقدة فى التعليم الثانوى بمصر فى ضوء تحولات مجتمع المعرفة / Cai01.23.02.M.Sc.2021.سح.ت تعزيز القراءة الحرة الناقدة فى التعليم الثانوى بمصر فى ضوء تحولات مجتمع المعرفة / Cai01.23.02.M.Sc.2021.سيـ.ت التحول الرقمى بمدارس التعليم الأساسى فى مصر : الأقصر نموذجا / Cai01.23.02.M.Sc.2021.سيـ.ت التحول الرقمى بمدارس التعليم الأساسى فى مصر : الأقصر نموذجا / Cai01.23.02.M.Sc.2021.عب.ت التميز المؤسسى لمدارس التعليم الثانوى العام فى مصر = The institutional excellence of general secondary schools in Egypt /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية

هدفت هذه الدراسة إلى تعزيز القراءة الحرة الناقدة فى مرحلة التعليم الثانوى بمصر فى ضوء تحولات مجتمع المعرفة: و تم استخدام المنهج الوصفى من خلال استبانة تكونت من 69 فقرة: و اعتمدت على محورين أساسيين هما: الأول: واقع ممارسة الطلاب لمهارات القراءة الحرة الناقدة من وجهة نظر المعلمين و الموجهين و يشتمل على 10 فقرات: أما الثانى: متطلبات تعزيز القراءة و يشتمل على 59 فقرة: و من النتائج التى أشارت إليها الدراسة: الواقع الميدانى يؤكد أن طلاب التعليم الثانوى فى مصر لا يستندون إلى أساس علمى فى الحكم على ما يقرأون: هناك فجوة بين المقررات الدراسية و بين التفكير الناقد: وضع تصور مقترح لتعزيز القراءة الحرة الناقدة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.